الأسئلة الشائعة


للاستفسارات: مركز اتصال خدمة العملاء +96265002099
للدعم الفني: ارسل للبريد الإلكتروني info@visitjordan.gov.jo

ما هي مدة فحص PCR المطلوب احضاره من بلد القدوم؟

مدة فحص PCR هي: 72 ساعة.

إذا تلقيت جرعة أو جرعتين من المطعوم وسأقوم بالسفر عن طريق الجو ، فهل يتعين علي التقديم على منصة gateway2jordan؟

على المسافر التسجيل على المنصة https://www.gateway2jordan.gov.jo/form/ar حتى في حال حصوله على شهادة التطعيم، وسيقوم النظام بإظهار متطلبات السفر بناءً على المعلومات التي قدمها أثناء التسجيل.

إذا تلقيت جرعة أو جرعتين من المطعوم وسأقوم بالسفر عن طريق البر ، فهل يتعين علي التقديم على منصة gateway2jordan؟

على المسافر التسجيل على المنصة https://www.gateway2jordan.gov.jo/Landplatform/ar حتى في حال حصوله على شهادة التطعيم، وسيقوم النظام بإظهار متطلبات السفر بناءً على المعلومات التي قدمها أثناء التسجيل.

ما هي الأعمار التي تخضع لفحص PCR لدى الوصول؟ هل ينطبق الأمر على الأطفال؟

ينطبق الفحص على كل من يزيد عمره عن 5 أعوام.

لنتمكن من العودة إلى بلادنا بعد زيارة الأردن، هل علينا أن نجري فحص PCR آخر في مختبر؟ إن كانت الإجابة "نعم،" فكيف بإمكاننا التواصل مع هذه المختبرات؟

يعتمد الأمر على السياسات والإجراءات التي تتخذها كل دولة/منطقة. سيكون هناك مختبر في منطقة المغادرين في المطار. بإمكانك أيضاً أن تجد قائمة بالمختبرات المحلية في عمّان بالضغط على هذا الرابط.

هل ارتداء الكمامة والقفازات إلزامي خلال فترة رحلتي؟

ارتداء الكمامة والقفازات إلزامي في الأماكن العامة كالمجمّعات التجارية وأماكن التجمع العام وذلك بحسب بروتوكولات وتوصيات وزارة الصحة المدرجة هنا: corona.moh.gov.jo/en/Together-to-Reopen

هل تم تعقيم المواقع السياحية والتاريخية استعداداً لاستقبال الزوار؟

نعم، يتم تعقيم كافة المواقع السياحية والمناطق العامة بشكل دوري.

- أثناء زيارتي للأردن، شعرت بعوارض شبيهة بعوارض COVID-19، لمَن علي إبلاغ الأمر؟

اتصل برقم الخط الساخن الخاص بوزارة الصحة 111.

ماذا أعمل إذا لم أحصل على رمز ال QR؟

للحصول على رمز ال QR، انقر هنا

ماذا أعمل اذا اخترت معبر خاطىء؟

يجب أن تقدّم طلب جديد وتختار المعبر الصحيح.

ماذا أعمل اذا أردت اضافة مرافقين لطلبي؟

يجب أن تقدّم لهم طلب منفصل.

ماذا أعمل إذا أخطأت بالاسم، رقم الجواز، الجنسية عند التسجيل على المنصة البرية؟

الرجاء التسجيل من جديد.

ماذا أعمل إذا أخطأت بالاسم، رقم الجواز، الجنسية عند التسجيل على المنصة الجوية؟

الرجاء التواصل مع مختبر بيولاب على covid19@biolab.jo.

متى تفتح المنصة؟

عندما يتوفر تواريخ سفر جديدة متاحة.

كيف استعلم عن رقمي المرجعي؟

تستطيع الاستعلام عنه من خلال النقر هنا.

هل يجب التسجيل للاطفال دون سن الخامسة؟

لا، لا يجب.

ما هي الوثائق المطلوبة للدخول من حدود جابر؟

اهم الوثائق المطلوبة هي موافقة من الداخلية بالاضافة إلى:
لزوج الاردنية أو زوجة الاردني: صورة عن عقد الزواج.
للطالب: صورة عن هوية الطالب.
للمستثمر: صورة عن هوية المستثمر.
للمغتربين: صورة عن هوية الإقامة.

هل يمكن تغيير تاريخ القدوم؟

لا يمكن تغيير تاريخ القدوم تحت أي ظرف، ولن يتم قبول أي رمز في غير موعده.
في حال عدم القدرة على السفر في نفس اليوم، يرجى طلب رديات من خلال النقر هنا

كيف أستطيع طلب رديات (استرجاع المال) في حال عدم السفر بعد التسجيل على المنصة الجوية؟

يرجى التواصل مع مختبر بيولاب على: covid19@biolab.jo

كيف أستطيع طلب رديات (استرجاع المال) في حال عدم السفر بعد التسجيل على المنصة البرية؟

تستطيع طلب الرديات بالنقر هنا.

متى أستطيع الحصول على الرديات بعد طلبهم من الرابط؟

سيكون المبلغ في حسابك خلال 50 يوماً من تاريخ طلب الرديات.

ماذا أعمل إن قمت بالتسجيل على المنصة ولم يصل رمز التأكيد على ال SMS?

الرجاء المحاولة مرة أخرى باستخدام رقم جوال آخر.

ماذا أعمل إن أضعت رمز ال QR خاصتي؟

تستطيع الحصول عليه من خلال النقر هنا ، باضافة رقمك المرجعي ومن ثم الضغط على استخراج رمز ال QR.